فوائد الرمان للرجيم

فوائد الرمان للرجيم


فوائد الرمان للرجيم
من منا لا يقدر الفاكهة او لا يجعلها من العناصر الغذائية اليومية فى حياتك اليوم ساتحدث عن الرمان الرمان يعمل على حرق الدهون والشحوم المتراكمة فى الجسم وخاصة فى البطن والتى تكون سبب رئيسى فى ظهور الكرش والذى بسبب نشعر بالاحراج الشديد لذلك يجب عليكم تناول الرمان حيث ان الرمان والرجيم لهما دور كبير جدا فى انقاص الوزن وشد البطن كما ان للرمان فوائد صحية وطبية عديده حيث يعمل الرمان على تنقيص نسبة الكولسترول الموجودة فى الدم حيث اذا زادت نسبة الكولسترول عن معدلها الطبيعى ادى ذلك الى امراض كثيرة.

الرمان والبشرة يعمل الرمان على نضارة البشرة وحمايتها من كل المشاكل التى قد تتعرض لها مثل حب الشباب والتجاعيد والبثور السوداء والكثير من المشاكل المئثرة بالضرر على بشرتك لذلك يجب عمل وصفات من قشر الرمان لحماية بشرتك.

ولن ننسى ايضا فوائد عصير الرمان فى التخسيس ايضا حيث يعتبر اهم عنصر من الرمان يدخل فى عملية لتنقيص الوزن وحرق الدهون.

تبين للعلماء واكتشفوا أن تلك الفاكهة الفائقة الأهمية والتي أطلقوا عليها اسم "سوبر فروت‏" أو‏ "السوبر فاكهة‏"‏ تمتلك القدرة على تقليص الشحم المخزن حول المعدة‏
وبعد شهر من تناول عدد من المتطوعين زجاجة من عصير الرمان يومياً لكل منهم أثبتوا أنهم أقل احتمالاً لأن تنمو خلايا شحمية حول بطونهم.

كما تمتعوا بضغط دم منخفض وبذلك قللوا من احتمال الإصابة بالجلطات القلبية والدماغية وأمراض الكلية‏.ويؤمن فريق من الباحثين يعملون في جامعة ادنبرة بأن عصير الرمان قد يساعد على تخفيض الحمض الشحمي في الدم والمعروف باسم‏ "نيفا.





  1. علاج حالات الحمى الشديدة والإسهال المزمن والدسنتاريا الامبيبة والصداع وضعف البصر حيث يستخدم عصير الرمان بمعدل كوبين يومياً.
  2. طرد الديدان المعوية وبالأخص الدودة الشريطية وعلاج البواسير حيث يستخدم منقوع قشر جذور الرمان بمعدل ملعقة صغيرة مع ملء كوب ماء مغلي ويترك لمدة عشر دقائق ثم يصفى ويشرب بمعدل ثلاث إلى أربع مرات في اليوم.
  3. لعلاج متاعب الأنف ولتنشيط الأعصاب وحالات الإرهاق يؤخذ قطرات من ماء الرمان وتمزج مع ملعقة عسل ثم توضع في الأنف فتشفى بإذن الله متاعب الأنف كما أن شرب عصير الرمان مع العسل يفيد الأعصاب والإرهاق.
  4. يسهم عصير الرمان الممزوج مع قليل من الماء ومع قليل من العسل في علاج حالات الإمساك والمواظبة على هذه الوصفة تنقي الدم وتقاوم عسر الهضم.