طريقة عمل بديكير ومنيكير بالمنزل كالمحترفين ........

باديكير ومنيكير منزلى

العناية بالقدمين من أساسيات الحفاظ على صحة الجسم والتي قد تهملها العديد من السيدات، وفي فصل الشتاء يؤدي جفاف الجلد إلى حدوث تشققات في الكعبين وظهور الزوائد الجلدية حول الأظافر الأمر الذي يظهرها بشكل غير جذاب.
لذا يفضل دائماً العناية بالقدمين والحفاظ عليهما وخاصةً في فصل الشتاء وقد لا تجد الكثير من السيدات الوقت للذهاب لمراكز التجميل للعناية بالقدمين ، وإليكِ طريقة لعمل الباديكير في المنزل كالمحترفين والحصول على نتائج رائعة.

1-إزالة طلاء الأظافر القديم:

باستخدام قطنه مبللة بالأسيتون أو بمزيل طلاء الأظافر الخاص بكِ أزيلي بقايا طلاء الأظافر القديم حتى تستطيعين تنظيف الأظافر وتقليمها جيداً.

2-التخلص من اصفرار الأظافر:
التخلص من اصفرار الأظافر

  • إذا كنتِ تعانين من اصفرار لون الأظافر يمكنكِ استخدام المعجون المبيض للأسنان وفرشاة قديمة وقومي بتنظيف الأظافر جيداً ثم اشطفيها بالماء الفاتر. يحتوي معجون الأسنان المبيض على حبيبات تعمل على إزالة اللون الأصفر من الأظافر وتبييضها.
  • وهناك طريقة اخرى وهى أن اغمري أظافرك في وعاء مملوء بالماء الفاتر مع قليل من الخل أو عصير الليمون لمدة ١٠ دقائق أو إلى أن تلاحظين اختفاء الصبغة اللونية تماما. ويمكنك أيضا دعك أظافر بشريحة من الليمون بشكل يومي للحصول على نتائج أكثر فاعلية.

3-نقع القدمين في الماء الدافئ:

طريقة عمل بديكير ومنيكير بالمنزل كالمحترفين

يملأ إناء عميق بالماء الدافئ ويضاف إليه 3 ملاعق من اللبن البودرة و 5 قطرات من الزيت العطري المفضل لكِ (اللافندر أو النعناع أو زيت شجرة الشاي) كما يمكن استبدال الزيت العطري بملعقة من غسول الجسم أو الشامبو. انقعي قدميكِ في هذا الخليط الرائع لمدة 10 دقائق.
يساعد نقع الماء لفترة على تطرية الجلد الميت حتى يسهل تقشير وإزالته بعد ذلك.

4-تقشير القدمين:
تقشير القدمين

  • باستخدام فرشاة القدمين قومي بتدليك القدمين في جميع الاتجاهات لمدة 3 دقائق لإزالة الجلد الميت وتنعيم الجلد. وباستخدام مقشر القدمين قومي بصنفرة الجلد في حركات دائرية ابتداءاً من الأصابع وحتى الوصول للكعبين لمدة 3 دقائق. (يمكن استخدام خليط السكر وزيت الزيتون كمقشر طبيعي رائع، أو بيكربونات الصوديوم وقليل من الماء).

  •  قومي بشطف القدمين بالماء الدافئ جيداً، ثم يملأ الحوض مرة أخرى بالماء الدافئ ويضاف إليه كمية من بلسم الشعر وتنقع القدمين لمدة 5 دقائق أخرى ثم قومي بتدليك القدمين باستخدام الحجر الطبي (يفضل الحجر الأسود) لإزالة ما تبقى من خلايا الجلد الميت. ثم تشطف القدمين بالماء الدافئ مرة أخرى. يعمل البلسم على إكساب الجلد ترطيب مضاعف وتغليفه بطبقة واقية تحميه من الجفاف.

5-إزالة الزوائد الجلدية وتقليم الأظافر:
إزالة الزوائد الجلدية وتقليم الأظافر

  • باستخدام المقص أو قلامة الأظافر (القصافة) تزال الزوائد الجلدية الصلبة على جانبي الظفر، وتقص الأظافر بالطول الذي تفضلينه بشكل مستقيم مع عدم قصها من الجانبين، وباستخدام المبرد الخشبي وليس المعدني تُبرد الأظافر جيداً لتنعيم حافتها وإعطائها شكل جمالي.

  • لتطرية الجلد المحيط بالأظافر استخدمي قليل من زيت جوز الهند
  • أو الفازلين ثم قومي بإزاحة الجلد لأسفل في اتجاه جذر الظفر مع الحرص حتى لا يصاب الجلد بخدش.

6-تدليك القدمين:
طريقة عمل بديكير ومنيكير بالمنزل كالمحترفين

باستخدام لوشن مرطب قومي بتدليك قدميكِ في حركات دائرية حتى يُمتص اللوشن تماماً. يعمل التدليك على تنشيط الدورة الدموية ويساعد على التخلص من الألم واسترخاء العضلات والتخلص من تورم القدمين.

7-طلاء الأظافر:

  • باستخدام قطعة من القطن النظيف أزيلي اللوشن من الأظافر ثم ضعي طبقة من طلاء الأظافر الشفاف (مقوي الأظافر) كقاعدة للطلاء واتركيها حتى تجف تماماً ويمكنكِ وضع طبقة أخرى أو الاكتفاء بطبقة واحدة حسب الرغبة.
  • ضعي طلاء الأظافر باللون المفضل إليكِ مع وضع قطع صغيرة من القطن بين الأصابع لحماية الجلد من طلاء الأظافر كما يمكن وضع طبقة من الفازلين حول الأظافر قبل طلائها لحماية الجلد.

اتبعي الخطوات السابقة لعمل باديكير منزلي رائع على طريقة المحترفين.